الاسلامي الكردستاني يرجح تكرار سيناريو 2018 في تشكيل الحكومة

الاسلامي الكردستاني يرجح تكرار سيناريو 2018 في تشكيل الحكومة

  • 28
  • أبريل 16, 2022
رجح الاتحاد الإسلامي الكردستاني، السبت، تكرار سيناريو 2018 في حال عدم التوصل إلى حلول بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري، مؤكداً أن الانسداد السياسي يكمن بالبيت الشيعي ورئاسة الوزراء وليس البيت الكردي.
وقال عضو الاتحاد مثنى أمين في تصريح صحفي، إن “الانسداد الحاصل في العملية السياسية لا علاقة له بالبيت الكردي ,انما هو نتيجة تأخير تشكيل الكتلة الأكبر ورئاسة الوزراء”، مشيراً إلى أن “تأخير الحكومة لا يقتصر على البيت الكردي وتصل أطرافة الأساسية إلى البيت الشيعي”.
وأضاف أن “من الممكن أن يعاد سيناريو عام 2018  والتخلي عن مفهوم الكتلة الأكبر داخل البرمان خصوصاً بعد عدم التوصل إلى اتفاق داخل البيت الشيعي بين الإطار والتيار الصدري”.
واعتبر ان “اتفاق البيت الشيعي يعني اتفاق العراق وهذا الأمر مدعاة للجلوس على طاولة واحدة لحل الانسداد السياسي”.
وتشهد العملية السياسية انسداداً كبيراً نتيجة غياب التفاهمات بين الكتل السياسية وخصوصاً داخل البيت الشيعي، الأمر الذي أجل تشكيل الحكومة الجديدة إلى شعار أخر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1723

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد