تركيا تواصل انتهاكها لسيادة البلاد و بغداد و اربيل تلتزمان الصمت

تركيا تواصل انتهاكها لسيادة البلاد و بغداد و اربيل تلتزمان الصمت

  • 26
  • أبريل 16, 2022
 
رأى المحلل السياسي رياض الوحيلي، السبت، أن ‏القصف التركي في العراق هو انتهاك واضح للسيادة، موضحاً أن هناك تعتيم إعلامي للقصف من قبل الحكومتين المركزية والإقليم.

وقال الوحيلي في تصريح صحفي، أن “الهجمات التركية على العراق تؤدي إلى استشهاد مدنيين دون أي رد يذكر سواء من الحكومة المركزية أو حكومة الاقليم “مشيراً إلى “ضرورة استدعاء السفير التركي أو تقديم احتجاج ورفع شكوى رسمية إلى مجلس الأمن”.
وأضاف أن “هناك  محاولة تعتيم اعلامي على القصف التركي للعراق نتيجة النفوذ الكبير  لتركيا وبعض الكتل والأطراف السياسية المشاركة بالحكومة المركزية”.
وبين أن “أداء وزارة الخارجية العراقية ضعيف على غرار قصف تركيا المستمر على شمال العراق”.
وتشن القوات التركية عمليات توغل وقصف متكررة لمناطق في محافظات اقليم كردستان العراق ما يؤدي الى اصابات بشرية واضرار مادية كبيرة. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1724

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد