الفتلاوي: لقاء بارزاني و اردوغان يمثل إساءة واضحة لسيادة العراق

الفتلاوي: لقاء بارزاني و اردوغان يمثل إساءة واضحة لسيادة العراق

  • 28
  • أبريل 16, 2022
اعتبر عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، السبت، اجتماع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني مع الجانب التركي يمثل إهانة وإساءة واضحة لسيادة العراق وشعبه، فيما أكد أن الاجتماع  محيرا وتتحمله حكومة المركز.
وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن “الاجتماع الذي عقد بين مسرور بارزاني والرئيس التركي رجب اردوغان كان مبهما، لأنه اذا كان اجتماعا رسميا فيجب أن يكون هناك توازن بين الحكومات، ولابد من ان يكون هناك تقدير للحكومة المركزية والعلم العراقي وسيادة البلد، والذي لم نر أي احترام من تركيا اتجاه الوفد الكردي”.
وأضاف، أنه ” في حالة  كان الاجتماع غير رسمي، فان الحكومة الاتحادية تتحمله كونها حكومة ضعيفة وتترك الأمور على حالها بدون فهم او استجواب لطبيعية الاجتماع والفائدة المحققة منه للبلد”، مؤكدا أن “إقليم كردستان يتعامل مع دول الجوار كأنه دولة منفصلة عن العراق”.
وأوضح عضو تحالف الفتح أن “تركيا تمارس عملية الاستحقار والاستذلال مع الإقليم بدءا من عمليات القصف التي تطال المحافظات الشمالية وبناء القواعد في العمق العراقي”، لافتا إلى أن “الاجتماع كان مهين ولا يرتقي لمستوى المسؤولية وفيه إساءة واضحة وتجاوز على سيادة العراق وشعبه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1724

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد