صفقة سنية – كردية لتقاسم المناصب الإدارية والأمنية في نينوى

صفقة سنية – كردية لتقاسم المناصب الإدارية والأمنية في نينوى

  • 25
  • أبريل 16, 2022
كشف مصدر سياسي مطلع، السبت، عن وجود صفقة سياسية بين عدد من الأحزاب لإجراء تغييرات إدارية في محافظة نينوى.
وقال المصدر ، إن “الصفقة هي بين كلا من الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب تقدم برئاسة محمد الحلبوسي، والمشروع العربي بزعامة خميس الخنجر”.
وأضاف أن “الصفقة تتضمن تقاسم المناصب الإدارية والأمنية في محافظة نينوى، فضلا عن المشاريع التي تم تخصيصها إلى لجنة الأعمار، بعد إرسال مبلغ 800 مليار دينار من قبل الحكومة الاتحادية”.
ولفت إلى أن “المناصب التي سيتم تغييرها هي مدراء الاستثمار والصحة ومدير ناحية القيارة ومدير مجاري نينوى، ومدير ناحية حمام العليل، ومنصب قائممقام الموصل، كخطوة أولى تتبعها تغييرات أخرى”.
وكانت شخصيات سياسية وعدد من الناشطين اتهموا لجنة أعمار الموصل برئاسة عبد القادر دخيل بأنها باب من بوابات الفساد في المحافظة تقف خلفها جهات سياسية داعمة لها.
وتوجه اتهامات لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي بمحاولته الاستحواذ على المناصب المهمة والمشاريع في محافظة نينوى.انتهى

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1723

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد