الصالحي يحذر من استغلال قانون الامن الغذائي لتحقيق مكاسب سياسية

الصالحي يحذر من استغلال قانون الامن الغذائي لتحقيق مكاسب سياسية

  • 26
  • أبريل 16, 2022
ابدى النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي , السبت, مخاوفه من استغلال قانون الامن الغذائي من قبل قوى سياسية متنفذة من خلال إضافة فقرات غير ضرورية على حساب الأموال التي سيتم صرفها من ألاموال الفائضة جراء ارتفاع أسعار النفط .

وقال الصالحي في تصريح صحفي , ان ” تشريع قانون الامن الغذائي يجب ان يكون بما وجبت له الظروف الاقتصادية التي واجهت العالم من خلال ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحاصيل الاستراتيجية كالحنطة والحبوب الأخرى نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية”.

وأضاف ان ” الهدف الأساسي من تشريع القانون دعم مواد البطاقة التموينية وزيادة مفرداتها وكذلك دعم البطاقة الصحية فقط , الا ان هناك من يحاول زج فقرات أخرى تكمن فيها سرقة للاموال خاصة الاموال التي نجمت عن ارتفاع أسعار النفط والبالغة بشكل تقريبي 35 مليار دولار”. 

وأوضح الصالحي، أن “المبلغ المستهدف للبطاقة التموينية والصحية لايتجاوز الملياري دولار فقط”, داعيا مجلس النواب الى “عدم المصادقة على القانون في حال زجت فيه فقرات مشبوهة” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1723

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد