السلطاني: الاعتداء على الاساتذة الجامعيين مخالف للقانون و على الجهات المعنية تقديم اعتذار رسمي

السلطاني: الاعتداء على الاساتذة الجامعيين مخالف للقانون و على الجهات المعنية تقديم اعتذار رسمي

  • 26
  • أبريل 16, 2022
استنكرت النائب عن كتلة الصادقون ، سهيلة السلطاني ، السبت، الاعتداء الذي طال عدد من الاساتذة الجامعيين على يد قوات مكافحة الشغب ، فيما عدت الامر بإنه يمثل ظاهرة غير حضارية ، ومخالفة للقانون و الدستور.
وقالت السلطاني في بيان تلقته “مدار الحق”، ان خروج مجموعة من الاساتذة الجامعين ومجموعة من موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بمظاهرة سلمية للمطالبة بحقوقهم المشروعة يمثل ظاهرة حضارية وقانونية ودستورية ، فيما اعتبرت ماتعرضوا له من الضرب والاهانة والعنف من قبل قوات مكافحة الشغب وبقية الاصناف بأنه يمثل ظاهرة غير حضارية ، ومخالفة للقانون ، وغير دستورية.

وطالبت السلطاني القائد العام للقوات المسلحة بمحاسبة من قام بهذا العمل الهمجي البربري ، مبينة ان ماتعرض له الاساتذة الجامعين وبعض موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اثناء مظاهرتهم السلمية امام الوزارة ، من ضرب واهانة واعتداء ، من قبل الاجهزة العسكرية والامنية الحكومية ، هو عمل مخالف لحرية التعبير ، وحق التظاهر السلمي الذي كفله الدستور العراق.

كما دعت السلطاني ، الى فتح تحقيق فوري للوقوف على الدوافع والاسباب وراء هذا العمل الاانساني والا اخلاقي والا قانوني ، مشية الى ان هذا الاعتداء السافر على  العلم والعلماء، ، يعد اهانه مرفوضة بكل المقايس فيما شددت على ضرورة ان يتقدم رئيس الوزراء و وزير التعليم العالي بالاعتذار الى هذه النخبة العلمية، ويحاسبوا المقصرين والمتسببين لهذا الاعتداء الهمجي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1723

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد