بيارق الخير: حكومة الكاظمي لايمكنها قانونياً ارسال موازنة 2022

بيارق الخير: حكومة الكاظمي لايمكنها قانونياً ارسال موازنة 2022

  • 27
  • أبريل 15, 2022
اكد رئيس تكتل بيارق الخير محمد الخالدي، الجمعة، بان حكومة الكاظمي لايمكنها ارسال موازنة 2022.
وقال الخالدي في حديث صحفي، ان” حكومة الكاظمي تصريف اعمال من الناحية القانونية ولايمكنها ارسال موازنة 2022 الى مجلس النواب للمصادقة عليها لاسباب متعددة ابرزها ان وجودها مؤقت وستعتمد سياسة محددة في الموازنة ستختلف بالتاكيد مع الحكومة القادمة في كل الاحوال”.

واضاف الخالدي،ان” اي موازنة تصدر تحتاج الى ادوات تنفيذية لتطبيقها والامر سيكون صعب ان كانت تجري وفق مسارات لاتتطابق مع رؤيا الحكومة الجديدة مؤكدا بان اغلب القوى السياسية تدرك الاسباب الموجبة التي تمنع المضي بارسال الموازنة من قبل حكومة تصريف اعمال”.

واشار الى ان” ضرورة اعتماد اطر الصرف المعروفة لتمشية امور الدولة وصرف الرواتب لحين تشكيل الحكومة لان ملف الموازنة معقد اذا لم تشكل حكومة خلال الاشهر القادمة”.
وتسبب تاخير تشكيل الحكومة في تعقيدات مالية واقتصادية في البلاد خاصة اقرار الموازنة لعام 2022″.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1723

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد