الصادقون تدين الاعتداء على اساتذة جامعة بغداد وتطالب بتحقيق شفاف حول الامر

الصادقون تدين الاعتداء على اساتذة جامعة بغداد وتطالب بتحقيق شفاف حول الامر

  • 28
  • أبريل 15, 2022
عدت كتلة الصادقون النيابية ، اليوم الجمعة، الاعتداء على اساتذة جامعة بغداد من قبل القوات الامنية يوم أمس بأنه سابقة خطيرة تُنبىء بخطرٍ كبير يهددُ مستقبل الوطن ، فيما طالبت بفتح تحقيق شامل وشفاف في ملابسات الحادث.
وذكرت الكتلة في بيان لها، ورد لوكالة “مدار الحق” أن “الكفاءات والنخب العلمية واساتذة الجامعات هم عماد نهضة البلاد واصحاب الدور الابرز في رقيها وتقدمها ومواكبتها للتطور العلمي وتعزيز  مكانة العراق بين البلدان ، وما حصل صبيحة يوم الخميس الموافق  ١٤ / ٤ / ٢٠٢٢ من اعتداءٍ صارخ وغير مبرر على نُخب أساتذة جامعة بغداد وموظفيها وملاكات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من قبل القوة الأمنية المرابطة أمام مبنى جامعة بغداد يعدُّ سابقة خطيرة تُنبىء بخطرٍ كبير يهددُ مستقبل الوطن، وإعداد ملاكاته القائدة لدفته، ويُنذر بانتهاكِ حُرمات تستحقُ تقبيل اليد لا التنكيل بها”.

و طالب البيان ، الحكومة والجهات المعنية بفتح تحقيق شامل وشفاف بما حصل مع الوقفة الاحتجاجية لاساتذة جامعة بغداد وإحالة المقصرين للمحاكم المختصة؛ لينالوا جزاءهم العادل، وتقديم اعتذار رسمي  الى اساتذة وموظفي جامعة بغداد” .

كما اكد البيان على ضرورة “تنفيذ المطالب المشروعة للأساتذة والتي كفلها الدستور والقانون ومن دون ممطالة وتسويف”، مشددا على ان كتلة الصادقون النيابية  ستتابع ذلك من خلال دورها البرلماني المشهود في الرقابة والمحاسبة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1723

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد