البجاري: هناك اياد خفية تفتعل أزمة الوقود في البلاد

البجاري: هناك اياد خفية تفتعل أزمة الوقود في البلاد

  • 29
  • أبريل 14, 2022
ابدت النائب عن محافظة البصرة، زهرة البجاري ، اليوم الخميس ، استغرابها من حديث وزارة النفط عن عدم وجود أزمة وقود في البلاد فيما أكدت ان هناك اياد خفية تفتعل الأزمة.
وقالت البجاري في تصريح صحفي، إن ” أزمة الوقود باتت واضحة جدا خلال الأيام الأخيرة في البلد وتسببت بتداعيات على الحركة الاقتصادية في البلد بسبب ارتفاع أجور النقل”.

وأضافت أن ” من المستغرب ان تخرج وزارة النفط وتنفي وجود ازمة في الوقود في ظل طوابير المركبات والازدحامات عند محطات الوقود”.

وشددت على ان “هناك اياد تفتعل أزمة الوقود في العراق”، مبينة ان “وزارة النفط مقصرة في الحفاظ على كميات الوقود وتجهيز المحطات”.

ولفتت الى ان “الحديث عن تهريب الوقود يكشف ضعف الإجراءات الرقابية والأمنية ويفتح الباب أمام تساؤلات عن تهريب مواد مهمة أخرى غير الوقود”.

وأكدت ان “المواطن هو المتضرر الوحيد من الفشل الحكومي في السيطرة على إدارة الموارد وإحكام المنافذ الحدودية أمام عمليات التهريب”.

ونوهت بأن مسؤولية الحفاظ على المشتقات النفطية تقع على عاتق الداخلية وحماية الحدود ووزارة النفط”، لافتة الى أن القرارات الابتكارية أدت أيضا الى تفاقم الأزمة ومنها عدم تجهيز أصحاب المحطات بالكمية الكاملة المخصصة لهم واحتساب الضياعات لأصحاب المحطات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1643

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1722

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد