الجمالي: الإرادة الخارجية تمنع التوصل لاتفاق لحل الانسداد السياسي

الجمالي: الإرادة الخارجية تمنع التوصل لاتفاق لحل الانسداد السياسي

  • 33
  • أبريل 14, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي ، اليوم الخميس، ان هناك إرادة خارجية تمنع التوصل لاتفاق لحل الانسداد السياسي الحاصل في العراق فيما اوضح المشكلة السياسية لو كان حلها بيد الاطراف والكتل لما تأخر يوما واحدا.
وقال الجمالي في تصريح صحفي، إن “غالبية النواب حين يتم اللقاء معهم يبدون استعدادهم للدخول مع الإطار الشيعي ومشروعه السياسي ويتفهمون المبادرات التي يطرحها للخروج بحل للانغلاق السياسي”.
وأضاف أن “نسبة كبيرة من النواب لديهم امتعاض ويستنكرون حالة الاصرار والعناد التي يتمسك بها الطرف الآخر المتمثل بالكتلة الصدرية التي تمضي بالبلاد إلى حافة الهاوية والفوضى”.
ولفت الى ان “أذرع الثلث الضامن خارج الإطار الشيعي والمتمثلة بالمستقلين والكتل الأخرى، تؤدي دورها بشكل كبير وفعال بالتواصل والتباحث مع الأطراف السياسية كافة للوصول الى نتائج ترضي الجمهور”.

وشدد على أن هناك إرادة خارجية تمنع الكتل السياسية والنواب المستقلين من التحاور مع الإطار الشيعي للوصول الى حل أو اتفاق لإنهاء الأزمة السياسية التي تمر بالبلد”، موضحا أنه “لو كان الأمر متروكا للأفراد لما بقيت المشكلة يوما واحدا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1643

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1722

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد