للحد من تسلط الحلبوسي .. حراك سني لتشكيل كيان سياسي بزعامة العيساوي

للحد من تسلط الحلبوسي .. حراك سني لتشكيل كيان سياسي بزعامة العيساوي

  • 28
  • أبريل 14, 2022
كشف مصدر مسؤول في محافظة الانبار، الخميس، عن وجود رغبة في تشكيل كيان سياسي جديدة يتزعمه رافع العيساوي للحد من زعامة الحلبوسي وسيطرته على القرار السني .
وقال المصدر ، ان “الصراعات والمشاكل السياسية التي تعصف بالبيت السني واخرها اعتقال وزير المالية السابق رافع حياد العيساوي وسجنه لمدة شهرين في سجن الاعظمية واطلاق سراحه من قبل محكمة التميز زعزعة الثقة بين القيادات السنية كون ان عملية اعتقال الحلبوسي يقف وراءها اطراف مؤيدة لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.
واضاف ان “العيساوي التقى بقيادات مقربة من الاطار التنسيقي لمناقشة وضع البلاد في ظل الانسداد السياسي والتأخير في حسم تشكيل الحكومة الجديدة ، مبينا ان” بروز قائد جديد على الساحة السني سوف يغير العديد من التحالفات السنية ويؤسس لتشكيل كيان سياسي جديد يقف بالضد من طموحات الحلبوسي والحد من تسلطه بالانفراد على القرار السني وعزل خصومه ، مؤكدا ان” الايام القليلة المقبلة ستشهد تغيرات في مواقف البعض من المؤيدين لسياسة الحلبوسي”.
يشار الى ان قوة امنية اعتقلت  رافع العيساوي على خلفية هدره للمال العام اثناء تسلمه منصب وزير المالية واطلاق سراحه بقرار من محكمة التميز بعد ان امضى مدة شهرين تقريبا في السجن “. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1642

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1722

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد