المعموري: مشروع انبوب العقبة دعم مباشر لاجندة امريكية ويغذي تل ابيب بالنفط الخام

المعموري: مشروع انبوب العقبة دعم مباشر لاجندة امريكية ويغذي تل ابيب بالنفط الخام

  • 35
  • أبريل 14, 2022
اعتبر رئيس اتحاد علماء مسلمي ديالى جبار المعموري، الخميس، أن مشروع انبوب العقبة الاردني محاولة لدعم الكيان الصهيوني واستمرار سرقة النفط العراقي.

وقال المعموري في حديث صحفي تلقته وكالة “مدار الحق” إن “الاتحاد درس مشروع مد انبوب نفط من حقول البصرة العراقية الى ميناء العقبة الاردني ووجد بانه لا يخدم المصلحة الوطنية ويمثل اجندة اخرى لامريكيا واسرائيل في سرقة النفط العراقي”.

واضاف، ان “الاتحاد دعا جماهيره في الوسط والجنوب وخاصة العشائر والنخب الى منع المشروع لانه يمثل دعم مباشر لاجندة امريكية ويغذي تل ابيب بالنفط الخام”.

واشار الى ان “هكذا مشاريع مشبوهة في هذه المرحلة تعكس تغلغل جهات في الدولة العراقية وسعيها لتمرير مشاريع لا تخدم البلاد وتنهب ما تبقى من ثرواته”.

واثار مشروع مد انبوب نفطي من حقول البصرة الى ميناء العقبة الاردني موجة غضب شعبية في الايام الاخيرة. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1642

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1722

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد