الصالحي: عقد جلسات البرلمان يخضع لمزاجية الكتل و مصالحها الشخصية

الصالحي: عقد جلسات البرلمان يخضع لمزاجية الكتل و مصالحها الشخصية

  • 26
  • أبريل 13, 2022
اتهم النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، الأربعاء، التحالف الثلاثي بالعمل على تأخير انعقاد جلسات مجلس النواب، فيما بين ان غياب التوافق يجعل تشريع القوانين يسير وفق اهواء كتل معنية.
وقال الصالحي في حديث صحفي، إن ” استمرار تعقيد الوضع السياسي الحالي وغياب التوافق رغم الحوارات المستمرة يجعل تشريع القوانين يسير بحسب مزاج كتل معينة خاصة تلك المسيطرة على رئاسة مجلس النواب”، مبينا أن “هذا الأمر لا يقبله المجتمع العراقي الذي يبحث عن القوانين والقرارات التي تخدم حاجتاه وتطلعاته”.
وأضاف، أنه “من المفترض عقد جلسات البرلمان لكي تسير عجلة البلد لخدمة المواطن، لكن هل الممكن الاتفاق على القوانين في ظل غياب التوافق السياسي بين الأطراف والأحزاب؟”، لافتا إلى أن “مسألة عقد الجلسات تتحكم بها المزاجية والمصالح الشخصية”.
وأشار ، إلى “تقديم طلبات عمومية لإقرار القوانين المهمة إلى رئاسة مجلس النواب كقانون الصندوق السيادي وقوانين مجلس الأعمار، وقوانين القضاء العام، لكنها جميعها قد جوبهت بالتأخير الكبير في هذه القوانين”.
وتابع أن “تأخير انعقاد الجلسات وتشريع القوانين المهمة سببها التحالف الثلاثي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1641

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1720

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد