النائب المالكي: مشروع الأغلبية الذي جاء به التحالف الثلاثي إقصائي

النائب المالكي: مشروع الأغلبية الذي جاء به التحالف الثلاثي إقصائي

  • 30
  • أبريل 13, 2022
بين عضو ائتلاف دولة القانون عباس المالكي، الأربعاء، أن مبدأ التوافق هو عرف سياسي سائد منذ عقود ولن تستطيع بعض الكتل السياسية أن تلغيه بدون تفاهمات، موضحاً أن مشروع الأغلبية الذي جاء به التحالف الثلاثي ليس وطنيا وانما إقصائيا.
وقال المالكي في تصريح صحفي، إن “بعض الشخصيات السياسية البارزة في التحالف الثلاثي كانت ترفض الأغلبية وتطلق عليها تسمية دكتاتورية الأغلبية عندما كان البيت الشيعي آنذاك يسعى لتحويل الحكومة إلى أغلبية وطنية”.
وأضاف أن “مشروع الأغلبية الذي جاء به التحالف الثلاثي غير وطني وهو مشروع إقصائي ولا يمكن أن نسمح لبعض الكتل السياسية أن تنفرد بالسلطة”.

وبين أن “جميع الأبواب مفتوحة أمام الكتل السياسية والتفاهمات ونسعى لحكومة توافق وشراكة مع الجميع ونرفض الانفراد بالسلطة والمشاريع المشبوه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1641

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1720

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد