البجاري: شركة “كار” تطالب الحكومة بمبالغ طائلة كشروط جزائية دون تقديم اي خدمات

البجاري: شركة “كار” تطالب الحكومة بمبالغ طائلة كشروط جزائية دون تقديم اي خدمات

  • 25
  • أبريل 13, 2022
كشفت النائب عن محافظة البصرة زهرة البجاري، الأربعاء، عن مخالفات كبيرة في العقود المبرمة بين شركة كار في البصرة والحكومة، مؤكداً أن الشركة تطلب الحكومة مبلغ بـ75 مليون دولار كشروط جزائية دون تقديم خدمة واحدة.
وقالت البجاري في تصريح صحفي، إن “شركة كار في البصرة تطلب الحكومة 75 مليون دولار أمريكي نتيجة العقد الجائر والشروط الجزائية التي وضعتها الشركة خلال مدة بسيطة”، مشيراً إلى أن “العقود المبرمة مع الحكومة غير منطقية وتنص على أخذ الأموال سواء وفرت الطاقة الكهربائية أو لم توفر”.
وأضافت أن “الشركة لم توفر كهرباء لمدة دقيقة واحدة وحسب العقد فانها تدين الحكومة مبلغ طائل، الأمر الذي يجعل الشركة والعقود المبرمة جائرة وتعسفية على المحافظة”.
وأوضحت أنها “شردت أكثر من 1500 موظف في البصرة ووافقت على 400 موظف فقط، الأمر الذي دعانا إلى اللجوء إلى وزارة الكهرباء والشركات التابعة لها بإيجاد فرص عمل للعاملين”.

تجدر الإشارة الى أن محافظات الجنوب وتحديدا محافظة البصرة تظاهر العشرات من المواطنين رفضا للتعاقد مع شركة كار الكردية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1641

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1720

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد