الديمقراطي: الخلاف السياسي في البيت الكردي لا يزال قائما بسبب رئاسة الجمهورية

الديمقراطي: الخلاف السياسي في البيت الكردي لا يزال قائما بسبب رئاسة الجمهورية

  • 26
  • أبريل 13, 2022
أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد، الأربعاء، أن الانسداد السياسي في البيت الكردي لا يزال سارياً بشأن الخلاف على مرشح رئاسة الجمهورية وانتخابات إقليم كردستان.
وقال محمد في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” , إن “الانسداد السياسي في البيت الكردي لا يزال سارياً بشأن الخلاف على مرشح رئاسة الجمهورية وازداد الخلاف مع قرب موعد انتخابات برلمان إقليم كردستان”.

وأضاف، أن “الحزب الديمقراطي يطالب بإجراء الانتخابات في الموعد المحدد في شهر تشرين الأول المقبل، وبدائرة واحدة كالسابق، لكن الأحزاب الأخرى ترغب بتأجيل الانتخابات ويتحججون بتغيير المفوضية واللجوء إلى أربع دوائر، بمعنى أن تكون كل محافظة دائرة”.

وأوضح محمد، أن “الأحزاب تطالب أيضا بتقليل عدد المكونات والديانات من 11 مقعداً إلى 7 مقاعد، وهذا ما يرفضه الديمقراطي للحفاظ على استحقاقه الانتخابي”، مبيناً أن “تلك هي أبرز المشكلات الحالية حول كيفية إجراء الانتخابات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1641

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1720

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد