تحذيرات من فشل استمرار الحكومة في حال تمريرها بمنأى عن الإطار

تحذيرات من فشل استمرار الحكومة في حال تمريرها بمنأى عن الإطار

  • 29
  • أبريل 13, 2022
حذرت اطراف سياسية من محاولات تشكيل الحكومة من دون التفاهم مع الاطار التنسيقي، مبينة ان الحكومة التي تأتي من خلال الاقصاء والتهميش لن يدوم عمرها اكثر من ستة اشهر.
وقال النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي ، ان “محاولات التفرد بالسلطة واقصاء مكونات معينة والمجيء بشخصيات مرفوضة لرئاسة الجمهورية ستكون له نتائج سلبية، حيث ان عدم التوافق والتفاهم سيقود الى تشكيل حكومة قلقة لاتدوم لاكثر من 6 اشهر”.

من جانب اخر، رجح النائب عن الاطار التنسيقي فاضل موات،  عدم استمرار الحكومة الجديدة في حال تم تشكيلها من دون التفاهم والمشاركة من قبل الاطار التنسيقي، حيث ستنهار خلال فترة قصيرة لاتتجاوز الستة اشهر”.

من جانب اخر، رأى النائب السابق محمد عثمان في تصريح صحفي، ان “الاستمرار بعدم التوافق بشأن العملية السياسية والذهاب نحو تشكيل الحكومة ستكون له تداعيات سلبية قد تعصف بالعملية السياسية وتؤدي لانهيار الحكومة خلال اقل من ستة اشهر بعد تشكيلها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1640

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1720

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد