البلداوي: السنة و الكرد اقتنعوا بصعوبة المضي بالعملية السياسية بغياب الإطار

البلداوي: السنة و الكرد اقتنعوا بصعوبة المضي بالعملية السياسية بغياب الإطار

  • 27
  • أبريل 13, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي , الأربعاء , ان المبادرة التي طرحها الاطار التنسيقي حركت الجمود السياسي من اجل حلحلة التعقيد الحاصل, مشيرا الى أن المبادرة ولدت قناعة لدى السنة والكرد بأنه لا يمكن المضي بالعملية السياسية في ظل ابعاد طرف دون آخر.
وقال البلداوي في تصريح صحفي، ان “اجتماع الاطار التنسيقي الأخير اطلع على مخرجات نتائج اللجنة الخماسية واللقاءات التي أجرتها مع بعض القوى السياسية المختلفة حيث” , مبينا أن “مبادرة الاطار قد فتحت الأبواب امام مبادرات أخرى من اطراف سياسية وشخصيات مؤثرة ومنها مبادرة السيد عمار الحكيم من اجل حلحلة التعقيد السياسي”.

وأضاف ، ان “أعضاء اللجنة الخماسية اكدوا بأن مبادرة الاطار التنسيقي انهم لمسوا من السنة والكرد توفر القناعة الكاملة بانه لا يمكن المضي بالعملية السياسية في ظل ابعاد او تهميش طرف دون اخر”, مرجحا أن “الفرصة مازالت قائمة وان لغة التفاهم مازالت متاحة للجميع”.

وتحذر اطراف سياسية مختلفة، من محاولات تشكيل الحكومة من دون التفاهم مع الاطار التنسيقي، مبينة ان الحكومة التي تأتي من خلال الاقصاء والتهميش لن يدوم عمرها اكثر من ستة اشهر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1640

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1720

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد