تقارب غير معلن بين اللجنة الخماسية و التحالف الثلاثي

تقارب غير معلن بين اللجنة الخماسية و التحالف الثلاثي

  • 31
  • أبريل 11, 2022
تحدث النائب أحمد الربيعي عن وجود تقارب بين اللجنة الخماسية المشكلة من قبل الإطار الشيعي مع بقية الاطراف من التحالف الثلاثي لصياغة شكل المرحلة المقبلة.

وقال الربيعي في حديث صحفي، إن “هناك تقارباً جزئياً غير معلن بين اللجنة الخماسية وبقية الأطراف السياسية داخل التحالف الثلاثي للتوصل إلى حلول حول انهاء ازمة الانسداد السياسي الحاصل وتشكيل الحكومة”.

وأضاف الربيعي أن “هناك أطرافاً سياسية متمسكة بمواقفها في طريق التعاطي مع تشكيل الحكومة، وحواراتها التي تجريها مع مختلف الأطراف”.

وتابع أن “ما تحاول فعله اللجنة الخماسية هو فتح حوار مع الجميع مع أجل انهاء الانسداد السياسي الحاصل بين مختلف الأطراف السياسية في سعي منها لحل أزمة تشكيل الحكومة”.

وتابع أن “هذا السعي من قبل اللجنة الخماسية مقبول من قبل التحالف الثلاثي لكن الأمر لم يتبلور بالشكل الذي يعلن من خلاله ما تم الاتفاق عليه بشكل رسمي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1640

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1720

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد