نائب سابق: تمرد الإقليم على الحكومة المركزية سيقود البلاد إلى اللادولة

نائب سابق: تمرد الإقليم على الحكومة المركزية سيقود البلاد إلى اللادولة

  • 27
  • أبريل 10, 2022
أكد النائب السابق عدي حاتم، الأحد، أن تمرد الإقليم على المنافذ الشمالية وضعف الحكومة المركزية سيحول التمرد من الشمال إلى الجنوب، الأمر الذي يقود البلاد إلى اللادولة.
وقال حاتم في تصريح صحفي، إن “رفع التعرفة الكمركية عن المواد الغذائية في إقليم كردستان دون المحافظات الأخرى جاء نتيجة ضعف الحكومة المركزية من فرض قراراتها على الإقليم”، مبيناً أن “الحكومة تستطيع السيطرة على المنافذ الجنوبية فقط والإقليم بعيد عن سيطرتها”.
وأضاف أن “منافذ العراق لجميع العراقيين وليس لمحافظة واحدة وعلى الحكومة أن تتعامل مع الإقليم بنفس الأسلوب الذي تتعامل به مع الوسط والجنوب وإلا الغضب الشعبي سينزل للشارع وبقوة”.
وحذر من “تمرد المحافظات الوسطى والجنوبية ما لم تستطع الحكومة السيطرة على منافذ الإقليم “،موضحاً أن “ضعف الحكومة أمام تمرد الإقليم، سيجعل من محافظات الجنوب تتخذ الأسلوب ذاته”.
يذكر أن حكومة الإقليم اعفت بضائعها من التعرفة الكمركية لمدة شهرين دون اللجوء إلى الحكومة المركزية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1638

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1719

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد