وصفها بالممنهجة .. الحمامي ينتقد سياسة التجويع التي تتبعها حكومة الكاظمي ضد الجنوب

وصفها بالممنهجة .. الحمامي ينتقد سياسة التجويع التي تتبعها حكومة الكاظمي ضد الجنوب

  • 28
  • أبريل 10, 2022
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي، الأحد، سياسة التجويع التي تقوم حكومة الكاظمي ضد المحافظات الجنوبية بأنها ممنهجة ومدعومة من أطراف سياسية، فيما أكد أن الكاظمي يمارس إجراءات تعسفية بحق أبناء الجنوب.
وقال الحمامي في حديث صحفي، إن “حكومة تصريف الاعمال فتحت منافذ الإقليم كردستان وأغلقت المنافذ الجنوبية رغم الأوضاع الصعبة والظواهر السلبية التي يعاني منها الشارع الجنوبي كارتفاع البطالة، والفقر، وقطع المياه، بالإضافة إلى الكثير من الإجراءات والتي تعتبر تعسفية وغير نظامية”.
وأضاف، أن ” الإجراءات التي تقوم بها حكومة الكاظمي في المحافظات الجنوبية لا تستطع ولا تجرؤ على القيام بها في باقي المحافظات وخاصة في اقليم كردستان”، مؤكدا أن “الحكومة الحالية تمارس سياسة ممنهجة ومدعومة من بعض الكتل السياسية لأجل تجويع أبناء المحافظات الجنوبية والوسطى”.
وأوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون “رغم أن المحافظات الجنوبية تعتبر هي شريان البلد والمغذي للنفط والخيرات لكنها لا تحصل على اي شيء ، وبالعكس نشاهد إقليم كردستان هو المستفيد الأكبر من هذه الخيرات”، لافتا إلى أن “السبب الرئيسي وراء هذا الأمر هو الحكومة الحالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1639

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1719

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد