تحذيرات من انعكاس الازمة السياسية على الوضع الامني في البلاد

تحذيرات من انعكاس الازمة السياسية على الوضع الامني في البلاد

  • 34
  • أبريل 10, 2022
عزا الخبير الأمني هيثم الخزعلي , الاحد , حدوث خروقات امنية وانفلات بعض الجماعات الى استمرار حالة الانسداد السياسي وغياب توافق القوى السياسية فيما يتعلق برئاسة الجمهورية والوزراء وتشكيل الحكومة , محذرا من استمرار غياب التوافق لانه سنعكس سلبا على المحافظة والمحافظات غير المستقرة امنيا.
وقال الخزعلي في تصريح صحفي , ان ” ما حدث في الانبار خلال الأيام الماضية من تصاعد في عمليات استهداف الحشد الشعبي والجيش العراقي وخروقات امنية أخرى يعود الى عدم استقرار الدولة بسبب عدم انتخاب رئيس للجمهورية ورئيس الوزراء وتشكيل الحكومة ” .

وأضاف ان “استمرار الانسداد السياسي وغياب التوافق بين القوى السياسية لحسم الكتلة الشيعية الأكبر وكذلك غياب الاتفاق الكردي فيما يتعلق بالاتفاق على شخصية رئيس الجمهورية سيؤدي الى تصاعد الخروقات الأمنية في المحافظات غير المستقرة”.

وحذر الخزعلي من “استمرار الخروقات في الانبار لانها ستنعكس سلبا على بقية المحافظات غير المستقرة وتنشيط الخلايا الداعشية في الانبار وغيرها , فضلا من انتشار تجارة المخدرات القادمة من الأردن وسوريا الى محافظة الانبار ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1639

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1719

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد