عضو بالفتح: الكاظمي يسعى لإرضاء إقليم كردستان طمعاً بولاية ثانية

عضو بالفتح: الكاظمي يسعى لإرضاء إقليم كردستان طمعاً بولاية ثانية

  • 30
  • أبريل 09, 2022
كشف عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، السبت، أسباب قيام حكومة تصريف الاعمال بمحاولة إرضاء إقليم كردستان على حساب أبناء المحافظات الجنوبية، فيما طالب القوى السياسية بضرورة الوقوف ضد استهتار حكومة مصطفى الكاظمي.
وقال الهلالي ، إن “رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي يعمل على إرضاء الإقليم للحصول على الدعم اللازم لمحاولة تجديد ولايته في قيادة البلد”، مؤكدا أن “الكاظمي يعول كثيرا على الأحزاب الكردية باعتبارها لاعب قوي جدا في المشهد السياسي العراقي”.
وأضاف، أن “الموضوع يمثل خطرا كبيرا وخاصة أنه سيكون على حساب المحافظات الوسطى والجنوبية، والتي تعاني بشكل كبير من الأضرار التي ارتكبتها حكومة الكاظمي وسياسته”، مبينا أن “أعداد كبيرة من عوائل الشهداء والمساكين والجرحى الذين يسكنون المحافظات الجنوبية لا يجدون قوت يومي يكفيهم”.
وطالب عضو تحالف الفتح، “القوى السياسية الشيعية الوطنية، بضرورة تناول الموضوع والوقوف بصورة جادة ضد الاساليب وممارسات حكومة الكاظمي المستهترة ضد المحافظات الجنوبية، وتفضيل اقليم كردستان”، لافتا إلى أن “الكاظمي يتعامل وفق مصلحته الخاصة مع أبناء العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد