البجاري تكشف عن ملف خطير يتعلق بقطاع الكهرباء في البصرة

البجاري تكشف عن ملف خطير يتعلق بقطاع الكهرباء في البصرة

  • 38
  • أبريل 09, 2022
البجاري تحذر من مؤامرة تقودها شركة “كار” الكردية لتسريح نحو 2700 موظف بكهرباء البصرة.

كشفت النائب عن محافظة البصرة ، زهرة البجاري، السبت، عن محاولة وزارة الكهرباء تسريح أكثر من 2700 موظف من أبناء محافظة البصرة وتسليم ملف استثمار المشاريع الكهربائية إلى شركة كار الكردية المشبوهة، فيما بينت أن المجتمع البصري يرفض وبشدة تواجد كار وممارسة أعمالها في المحافظة.
وقالت البجاري في حديث صحفي، إن “وزارة الكهرباء تناقش المشروع لغرض استثمار جديد لمحطة شط العرب الكهربائية، والذي يعني خروج أكثر من 2700 موظف من محافظة البصرة، وتسليمه إلى شركة كار الكردية”.
وأضافت، أن “كار محال اليها مشروع محطة شط العرب ومحطة الرميلة في المرحلة الأولى البسيطة او المرحلة المركبة، والان تحاول الاستحواذ والسيطرة على بقية مراحل مشاريع أنتاج الطاقة الكهربائية في المحافظة”.
وشددت عضو مجلس النواب أننا “نرفض تحويل مشروع شط العرب إلى شركة كار، لانه من المفترض أن المشروع يعلن كفرصة استثمارية ولن تكون محتكرة لشركة معينة”، مبينة أن “هذا الاستثمار يعني خروج أكثر من 2700 موظف بصري من العمل، والبقاء فقط على 400 موظف فقط”.
وتابعت أن “الشارع البصري يرفض تواجد شركة كار وأعمالها في المحافظة، لأسباب قد يراها الكثير منهم أنها مشبوهة وغير نظامية في أعمالها”، لافتة إلى أننا “ذهبنا مع نائبين اثنين من محافظة البصرة الى وزير الكهرباء لمعرفة فائدة المحافظة من هذا الاستثمار،بالإضافة إلى مستقبل الموظفين العاملين في هذه المحطات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد