الشيخ الخزعلي: التحالف الثلاثي اكثر المستفيدين من تغيير قانون الانتخابات

الشيخ الخزعلي: التحالف الثلاثي اكثر المستفيدين من تغيير قانون الانتخابات

  • 31
  • أبريل 09, 2022

دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت ، الى تعديل قانون الانتخابات في المرحلة المقبلة ، فيما اكد ان منصب رئيس الوزراء من حصة المكون الأكبر وكذلك الكتلة الأكثر عددا.

وقال الشيخ الخزعلي، في حديث متلفز ، ان تصميم قانون الانتخابات وفق الدوائر والمناطق لا يعكس إرادة الناخبين ، مبينا ان  القانون صمم من اجل ان تستفيد منه جهة على حساب جهة أخرى فيما اعتبر ان التحالف الثلاثي اكثر المستفيدين من تغيير قانون الانتخابات.
 ‏
‏وكشف سماحته،  ‏ان تقرير الشركة الألمانية الفاحصة اثبت وجود تزوير في الانتخابات ، مبينا ان احد الأجهزة الانتخابية المقدمة من الأمم المتحدة مسؤول عن التزوير و هو ماادى الى دخوله  في نقاش حاد مع بلاسخارت بشأن تزوير الانتخابات.

كما طالب الشيخ الخزعلي بتغيير مفوضية الانتخابات بعد ان اثبتت فشلها في إدارة العملية الانتخابية ،مبينا انه تم رفع جميع ادلة تزوير الانتخابات إلى القضاء والمحكمة الاتحادية شكلت لجنة من الخبراء فيما لفت ان موافقة قوى الاطار على قرار المحكمة الاتحادية بشأن تزوير الانتخابات جاء للحفاظ على الدولة.
وبين الشيخ الخزعلي ان الحكومة لن تتشكل من دون تفاهمات خصوصا وان المؤشرات تدل على وجود تغييرات سياسية بعد جلستي السبت والاربعاء.

ولفت سماحته ان الارادة الخارجية هي من جمعت التحالف الثلاثي، الامر الذي يجعله مهدد بالتفكك في حال اختلفت عليه الإرادة الخارجية لاسيما وان الامارات اقتنعت الأن على أن لا تكون مع جهة سنية على حساب جهة شيعية ، كاشفا انه ستكون هناك تغييرات في المنطقة العربية وخصوصا في الامارات.

واضاف، ان الكتلة الصدرية لم ترسل رسائل اطمئنان الينا وطالبت بحل الحشد الشعبي ، رغم ارسال الاطار الشيعي جواب خطي بموافقته على مطالب الصدر الـ 12 المقدمة من قبله قبل ان يقوم بإضافة نقطتين جديدتين بعد المفاوضات مع العامري بشأن رئاسة الوزراء.

وتابع قائلا  ، تفاجأنا إعلان التيار الصدري التحالف الثلاثي رغم مفاوضته معنا، كاشفا ان الصدر طالب برئاسة الوزراء و12 وزارة ، مشيرا الى ان الاطار لن يقبل بحكومة صدرية وانما يريد رئيس وزراء يختاره الصدر .
 ‏
كما اكد سماحته، انه لا يشك ابدأ في وطنية السيد مقتدى الصدر ، متسائلا في الوقت ذاته حول ان كان يعلم أن نفط كردستان يباع إلى إسرائيل .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد