الشيخ الخزعلي: الشهيدان سليماني والمهندس كان لهما دورا بارزا في دعم المجاهدين

الشيخ الخزعلي: الشهيدان سليماني والمهندس كان لهما دورا بارزا في دعم المجاهدين

  • 28
  • أبريل 09, 2022
أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، ان المقاومة العسكرية تنتهي رسميا بخروج قوات الاحتلال من البلد فيما بين ان المقاومة لا تقتصر على الجانب العسكري فقط.
وقال الشيخ الخزعلي،  في لقاء متلفز ، ان الدستور العراقي لا يجيز بقاء القوات الأميركية الا بموافقة البرلمان ، لافتا ان مفهومها لا يقتصر على الجانب العسكري فقط”، و ان مصطلح المقاومة في العراق كان يسمى بمصطلح المجاهدين  فيما اوضح ان المقاومة العسكرية تنتهي رسميا بخروج قوات الاحتلال من البلد.
و اشار سماحته ، الى ان المقاومة الشعبية ضد الاحتلال انطلقت من الفلوجة إلى مدينة الصدر كونها تمتاز ببيئة ثقافية وجهادية و ان أول رصاصة انطلقت ضد الاحتلال الأميركي من محافظتي ذي قار والبصرة ، مبينا انه من عام 2012 إلى 2017 لم نستخدم مصطلح قوات الاحتلال.
وكشف الشيخ قيس الخزعلي عن وجود نقاش داخل الحوزة بشأن دخول القوات الأمريكية إلى العراق ، موضحا انه تم تشكيل مجاميع خاصة لمحاربة الاحتلال الاميركي في عام 2004.
وتابع سماحته بالقول، “تأثرت بسيرة السيدين الشهيدين محمد باقر الصدر و السيد قاسم المبرقع” ، منوها الى ان السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس سره) لامس هموم الفقراء والمظلومين.
و فيما يخص عملية اسره ، اوضح سماحته انها تمت من قبل القوات البريطانية و تم و ضعه في سجن خاص بشديدي الخطورة ، حتى خروجه من المعتقل بعد مقايضة في عام 2009 ، كاشفا انه بعد خروجه من المعتقل وجد تغييرا في العلاقة مع التيار الصدري.
وحول دور المقاومة العراقية ، لفت الشيخ الخزعلي الى ان الشهيد عماد مغنية قال له ان المقاومة العراقية تتقدم اكثر من المقاومة اللبنانية، مضيفا الشهيدان سليماني والمهندس كان لهما دورا بارزا في دعم المجاهدين ، فيما اعتبر ان القرار السياسي وراء تشكيل ما يسمى بالتحالف الدولي لمحاربة الإرهاب في العراق.
وتابع سماحته ، ان  العراق اصبح الأن رقم 15 في الأجندة الأميركية بسبب الازمة الصينية والروسية والشمال الافريقي مشيرا الى ان الدور البريطاني هو المسيطر الأن بعد انخفاض الدور الأميركي.
كما اعتبر  الشيخ الخزعلي انه ليس من مصلحة البلد قصف البعثات الدبلوماسية ، كاشفا عن امتلاكه أسماء من يقوم بقصف البعثات الدبلوماسية و تم تسليمها الى عادل عبد المهدي ، مبينا ان منفذو القصف اشخاص من الداخل وبتوجيه استخباري خارجي ، فيما اكد في الوقت ذاته دعمه أي قصف على القواعد العسكرية الأجنبية في العراق.
وحول نشاط فصائل المقاومة ، بين الشيخ الخزعلي ان عصائب أهل الحق انسحبوا من سوريا ، وهناك فصائل قليلة متواجدة هناك ، لافتا ان اكثر من 90% من عناصر عصائب أهل الحق ذهبوا إلى سوريا لاكتساب الخبرة و هو ما تحقق في مواجهة داعش الارهابي ، مضيفا ان دولة العدل الإلهية مصطلح عقائدي لدى الشيعة ولابد من التمهيد لها . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد