الساعدي: ملف اعمار المناطق المحررة سيطيح برؤوس كبيرة في العملية السياسية

الساعدي: ملف اعمار المناطق المحررة سيطيح برؤوس كبيرة في العملية السياسية

  • 31
  • أبريل 08, 2022
رأى المحلل السياسي محمد كريم الساعدي، ان فتح ملفات المناطق المحررة وحملات الاعمار والمبالغ المخصصة لها قد يطيح برؤوس كبيرة في العملية السياسية.
وقال الساعدي ، ان “سيطرة بعض الاحزاب على محافظات نينوى والانبار وصلاح الدين وديالى يجعلها تتحمل المسؤولية الاولى عن اعمار المناطق المحررة من الارهاب”.

واضاف ان “الكثير من التلكؤ موجود في تلك المناطق على الرغم من مرور خمس سنوات على التحرير، في وقت لم يتمكن فيه احد داخل البرلمان من فتح ملفات هذه المناطق، بسبب وجود مشتركات فساد بين مختلف الاحزاب المتنفذة”.

وبين ان “فتح تلك الملفات سيقود الى الاطاحة برؤوس كبيرة ستخلق ازمة سياسية جديدة، وقد تغير شكل المعادلة السياسية، خصوصا ان بعض الاطراف السياسية قد اكدت ان هناك مكاتب في كردستان تسيطر على مشاريع الاعمار في المناطق المحررة وتمنح المقاولات مقابل الحصول على نسب من تلك المشاريع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد