الفتح يتهم حكومة الكاظمي بقمع وتجويع أبناء الوسط و الجنوب

الفتح يتهم حكومة الكاظمي بقمع وتجويع أبناء الوسط و الجنوب

  • 28
  • أبريل 07, 2022

أتهم تحالف الفتح ، الخميس، حكومة تصريف الاعمال بالمشاركة في عملية قمع وتجويع أبناء وسط العراق وجنوبه من خلال الممارسات العنيفة التي تمارس ضدهم، فيما طالب الحكومة بضرورة ان تكون أكثر إنصافا واحتراما للشارع الجنوبي.
وقال عضو التحالف، علي الفتلاوي ، إن “الحكومة الاتحادية اعتادت الكيل بمكيالين في جميع مفاصلها، حتى وزارة التجارة التي تمنع المنافذ الجنوبية من الاستيراد بينما تعطي الأذن لمنافذ الخارجية الشمالية لاستيراد ما تشاء وبوقت الذي تشاء وبأي شيء تريده”.
وأضاف، أن “الحكومة الكاظمي تمارس حرب شعواء على أبناء المحافظات الجنوبية والوسطى، الذين يستنفذون كل طاقتهم لأجل البلاد”، لافتا إلى أن “النفط والعمل والدماء من الجنوب، لكن الخيرات تصل إلى اقليم كردستان الذي أصبح المورد الرئيسي للعراق”.
وأوضح عضو تحالف الفتح أن “الحكومة الحالية قد تكون مشاركة في القمع الحاصل والتجويع في الجنوب بالخطأ الجسيم الذي ارتكبته، والسماح للإقليم بالسيطرة على ملف الاستيراد”، مطالبا الحكومة بـ”ضرورة أن تكون أكثر إنصافا واحتراما وتقديرا مع أبناء الوسط والجنوب الذين يضحون بكل شيء لأجل أن يبقى العراق عزيزاً”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد