اجتماع لنواب البصرة لإتخاذ موقف بشأن إغلاق منافذ الوسط والجنوب

اجتماع لنواب البصرة لإتخاذ موقف بشأن إغلاق منافذ الوسط والجنوب

  • 74
  • أبريل 07, 2022
أكد النائب عن محافظة البصرة عدنان الجابري، الخميس، أن نواب المحافظة سيجتمعون يوم غد لاتخاذ قرار مهم بشأن إغلاق منافذ إدخال المواد الغذائية في وسط وجنوب العراق، فيما بين أن قرار الحكومة المركزية بشأن إغلاق المنافذ الحدودية غير مدروس.
وقال الجابري في حديث صحفي، إن “نواب محافظة البصرة سيتخذون قرارا مهما وهو الضغط على الحكومة التنفيذية ووزير الزراعة لإعادة والسماح باستيراد المواد الغذائية خلال الاجتماع الذي سيجمعهم يوم غد الجمعة”.
وأضاف، أن “إغلاق منافذ إدخال المواد الغذائية الأساسية وخاصة المواد ذات الاستهلاك اليومي من قبل الحكومة المركزية بأنه قرار غير صائب وغير مدروس وبالتالي اثر على ارتفاع أسعار المواد في جنوب العراق ووسطه”، مؤكدا أن “ارتفاع الأسعار اثر بشكل مباشر على قوت الشارع الجنوبي، ومما زاد من معاناتهم اليومية”.
وأوضح عضو مجلس النواب أن “الحكومة المركزية مطالبة بفتح كل المنافذ الحدودية، وعدم احتكار استيراد المواد الغذائية عن طريق منافذ إقليم كردستان حصرا”، لافتا إلى أن ” قرار الحكومة الحالية بإدخال المواد الغذائية وإعفائها  يطبق فقط في شمال العراق”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد