الحياني: التحالف الثلاثي تأسس وفق مصالح شخصية و تفككه قادم لا محال

الحياني: التحالف الثلاثي تأسس وفق مصالح شخصية و تفككه قادم لا محال

  • 34
  • أبريل 07, 2022

أكد عضو تحالف الفتح محمود الحياني، الخميس، أن خلاف التحالف الثلاثي بدأ منذ الجلسة الأولى حول توزيع المناصب والوزارات واللجان، فيما أعتبر تفكك الثلاثي قادم لا محال بعدما تأسس وبني على اساس المصلحة الخاصة.

وقال الحياني في حديث صحفي، إن “التحالف الثلاثي تأسس وتشكل على اساس المصالح الخاصة، ومحاولة التفرد بالرئاسات الثلاث، ومصيره التفكك”، مبيناً أن “كل القوى المنضوية تحت التحالف لديها نزعة السطوة على السلطات”.

وأضاف، أن “كتلة الثبات الوطني المنضوي تحتها الإطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه، بدأت يومًا بعد يوم بتزايد أعدادها والوثوق بها لانها غلبت المصالح العامة على اساس المصلحة الشخصية عكس التحالفات الأخرى “، مؤكداً أنه “رغم المحاولات السياسية التي عملت على تجزئة الثبات، لكنها فشلت وبقى متماسكا وثابتًا”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “الصراع حول الحصول على السلطة ورأس السلطة نزعة موجودة لدى الحلبوسي والتيار، وحتى الديمقراطي الذي يحاول الاستحواذ على رئاسة الجمهورية والانفراد بها والتي هي من حق الاتحاد الوطني”، لافتًا الى أن “الحلبوسي منذ الدورة السابقة عمل بمختلف الطرق على ممارسه نفوذه وفرض سيطرته على رئاسة البرلمان والمحافظات الغربية”.

وتابع الحياني، أن “صراع الثلاثي بدأ واضحا منذ جلسة مجلس النواب الأولى والخلاف حول توزيع المناصب، والمغانم، والوزارات، واللجان، والذي ظهر بشكل واضح من خلال بياناتهم وردود أفعالهم”، مشيرًا الى أن “تصدع الثلاثي قادم لا محال”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد