لمنع تفرد “البارتي” بالسلطة .. “اليكتي” يتحرك لتغيير قانون انتخابات كردستان

لمنع تفرد “البارتي” بالسلطة .. “اليكتي” يتحرك لتغيير قانون انتخابات كردستان

  • 23
  • أبريل 07, 2022
كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، عن عزمه تحشيد الاصوات في برلمان اقليم كردستان لتغيير قانون انتخابات كردستان، مبينا ان القانون سمح للديمقراطي بالتفرد بالسلطة طيلة المدة الماضية.
وقال عضو برلمان الاقليم لقمان وردي في تصريح صحفي، ان “القوانين السابقة الخاصة بانتخابات اقليم كردستان كانت ظالمة وخلقت ازمة سياسية كبيرة بعدتفرد الديمقراطي بكل مفاصيل ادارة الاقليم”.
وأضاف وردي، “اننا نجري المحادثات مع القوى السياسية لاجراء الانتخابات بقانون جديد وعادل ورصين كونها مسألة وطنية ويجب ان يكون هنالك توافق تام بين القوى السياسية “.
واوضح ان “التفرد بالقرارات السياسية والاقتصادية وتعيين الشخصيات في الاقليم دليل على تفرد الديمقراطي بالسلطة على حساب مصالح الشعب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد