الموسوي: مبادرة الإطار التنسيقي مدخل للحوار بين الكتل السياسية

الموسوي: مبادرة الإطار التنسيقي مدخل للحوار بين الكتل السياسية

  • 28
  • أبريل 07, 2022
أكد القيادي في تحالف الفتح حامد الموسوي، الخميس، أن خيارات التيار الصدري قليلة ومحدودة لمعالجة الانسداد السياسي الحاصل، فيما أشار الى أن مبادرة الإطار التنسيقي مدخل للحوار بين الكتل السياسية.
وقال الموسوي في تصريح صحفي، إن “مبادرة الإطار التنسيقي مدخل للحوار بين الكتل السياسية مع وجود بوارد مشجعه من قبل أطراف التحالف الثلاثي للجلوس على طاولة المفاوضات بعد الانسداد السياسي الكبير جراء تمسك التيار بمطلب الأغلبية”.
وأضاف أن “خيارات التيار الصدري محدودة وقليلة وأطراف التحالف الثلاثي لن يصمدوا بدون حلول واقعية وفورية للخروج من نفق الانسداد”.
وبين الموسوي، أن “الانسداد فشل لجميع الكتل السياسية والشعب العراقي وليس فشل لطرف أو كتلة واحدة”، مشيرا الى أن “غلق باب الحوار لن يصب بمصلحة أحد وتداعياته تقع على المواطن”.
وكان الإطار الشيعي قد أطلق، في وقت سابق، مبادرة وطنية لحل أزمة الانسداد السياسي والمضي قدما لتمرير رئاستي الجمهورية والوزراء بعد فشل التحالف الثلاثي في تحقيق النصاب الكامل لجلسة اختيار رئيس الجمهورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد