اطراف سياسية: التدخلات التركية و الخليجية تهدف لتحقيق غايات اقتصادية عبر دعم بعض الاحزاب

اطراف سياسية: التدخلات التركية و الخليجية تهدف لتحقيق غايات اقتصادية عبر دعم بعض الاحزاب

  • 29
  • أبريل 07, 2022
اكدت اطراف سياسية، ان هناك اهداف سياسية واقتصادية من وراء التدخلات التركية الخليجية في الشأن الداخلي العراقي، لافتة الى ان تركيا والامارات دعمت بعض الجهات من اجل تحقيق الأهداف المذكورة.
وقال النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، ان “التدخلات الخارجية بالملف السياسي العراقي لن يصب في صالح الحكومة المقبلة وسيجعل منها ضعيفة، حيث ان الاملاءات لبعض الجهات سيزيد من الانسداد السياسي وهو مارفضه الاطار التنسيقي في جلسات البرلمان الماضية”.

من جانب اخر، بين عضو الاطار التنسيقي وائل الركابي ، ان “بعض القيادات السنية تعمل على تمثيل اجندات سياسية خارجية مايعد خرقا للسيادة الوطنية، خصوصا ان تلك القيادات قد تلقت اجنداتها من خلال الاجتماعات في تركيا والامارات”.

من جهة أخرى، اكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري ان “انقرة دعمت خميس الخنجر من اجل ادخال شركاتها في المناطق المحررة والمحافظات الاخرى للعمل داخلها وخدمة الاقتصاد التركي، وخصوصا محافظة كركوك وذلك لابعاد قومية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1636

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد