الصيهود يدعو الحكومة لكبح تصرفات الحزب الديمقراطي و متابعة الاموال العراقية

الصيهود يدعو الحكومة لكبح تصرفات الحزب الديمقراطي و متابعة الاموال العراقية

  • 31
  • أبريل 07, 2022

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، أن حكومة الكاظمي لن تتحرك لكبح تصرفات الحزب الديمقراطي الكردستاني، لافتا إلى أن أموال الإقليم المودعة في لبنان قليله قياساً بأموال طائلة في بلدان أخرى، فيما شدد على أن البلد بحاجة إلى حكومة حقيقية ووطنية تتحرك لمتابعة الأموال العراقية وكشف أصولها.

وقال الصيهود، في تصريح متلفز أطلعت عليه “مدار الحق” إن “إقليم كردستان يصدر النفط الى إسرائيل ودول أخرى دون الرجوع الى الحكومة الاتحادية”.
وأضاف، أن “واردات النفط لم تدخل في موازنة الإقليم مما دفع الكثير من نواب الإقليم وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني للاعتراض على الموضوع”، مؤكداً أنه “قرأ السلام على حكومة الكاظمي، كونها لم ولن تتحرك على الأقل حول تصرفات الحزب الديمقراطي”.
وتابع الصيهود، “لا احد يلعم اين تذهب أموال نفط الإقليم”، مبيناً ان “ما كشف من أموال في لبنان هي قليله فهناك أموال طائلة في بلدان أخرى تابعة للإقليم”.
وبين، أن “البلد بحاجة إلى حكومة حقيقية ووطنية تتحرك لمتابعة الأموال العراقية وكشف أصولها”، مشيراً الى أن “حكومة تصريف الاعمال تعطي مبالغ كبيرة للإقليم دون تسلم واردات النفط من الإقليم”.
وأشار الى أن “الدستور وقانون المحكمة الاتحادية والموازنة تؤكد على أهمية تسلم ملف الواردات النفطية مقابل دفع الأموال للإقليم”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1636

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد