تعيبان: على الحكومة تحمل المسؤولية وعدم التعامل بازدواجية مع المنافذ الحدودية

تعيبان: على الحكومة تحمل المسؤولية وعدم التعامل بازدواجية مع المنافذ الحدودية

  • 30
  • أبريل 07, 2022
دعا عضو تحالف الفتح والنائب السابق عبد الأمير تعيبان،الاربعاء، الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها في قضية المنافذ الحدودية وعدم التعامل بازدواجية في هذه القضية، مطالبا بضرورة فتح المنافذ الحدودية في مناطق الوسط والجنوب لان المواطن بدأ يعاني من غلاء الأسعار.
وقال تعيبان في تصريح متلفز  أطلعت عليه “مدار الحق” إن “الحكومة الاتحادية عليها تحمل مسؤولياتها في قضية المنافذ الحدودية ونرفض التعامل بازدواجية في هذه القضية”.
وأضاف، أن “الحكومة تقوم بغلق المنافذ الحدودية في المناطق الجنوبية والوسطى وفي المقابل تسمح لحكومة الاقليم بفتح كل منافذها مما يتسبب برفع قيمة السلع وهذا يؤثر سلباً على المواطن العراقي”، مؤكداً أن “حكومة الكاظمي يتعين عليها التعامل مع الاقليم كما تعامل معه رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي من خلال السيطرة على المنافذ و المطارات “.
وطالب تعيبان مجلس النواب والحكومة بـ”فتح المنافذ الحدودية في مناطق الوسط والجنوب لأن المواطن بدأ يعاني من غلاء الأسعار”، موضحا أن “رسوم الجمارك هي احد مصادر الموار المالية للخزينة العراقية وقيام حكومة إقليم بإلغائها عن المواد الغذائية يتسبب بخسارة فادحة للخزينة الاتحادية”.
ودعا اللجنة المالية في مجلس النواب والحكومة الاتحادية ووزارتي الداخلية والمالية إلى أن “يكون لهم موقف واضح فذ هذا الجانب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1636

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد