الكشف عن حصة إقليم كردستان من الموازنة وخلافات بين البارتي واليكتي مع بغداد

الكشف عن حصة إقليم كردستان من الموازنة وخلافات بين البارتي واليكتي مع بغداد

  • 30
  • ديسمبر 25, 2022

كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفاء محمد، اليوم الاحد، حصة إقليم كردستان من الموازنة المالية للعام المقبل، فيما بين تأثير الخلافات بين البارتي واليكتي على طبيعة المفاوضات مع بغداد.

وقال محمد في حديث صحفي، إن “هناك شبه اتفاق بين إقليم كردستان والحكومة المركزية حول حصة المكون الكردي من قانون الموازنة المالية لعام 2023”.

وأضاف، أن “حصة الإقليم ستكون 14 % وتم الاتفاق عليها بصورة شبه مؤكدة خلال زيارة الوفد الكردي الأخير الى العاصمة بغداد”.

وبشأن تأثير الخلافات بين البارتي واليكتي على المفاوضات مع الحكومة المركزية، أوضح القيادي، ان “الخلافات بين الاتحاد والديمقراطي هي داخل إقليم كردستان ولن تؤثر على التفاهمات والتفاوض مع بغداد”.

وفي وقت سابق، رجح عضو مجلس النواب السابق، فاضل الفتلاوي، تأخير إقرار قانون الموازنة المالية لأكثر من شهر، وفيما عزا ذلك لأسباب بينها الخلافات بين بغداد واربيل، أكد وجود تفاهمات داخل “الغرف المظلمة” للوصول الى اتفاق.

وتستمر التكهنات حول حصة المكون الكردي من الموازنة الاتحادية لاسيما مع كثرة زيارات الوفد الكردي الى بغداد في لمحاولة زيادة حصتهم والحصول على أكبر قدر ممكن من الرغبات السياسية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد