القانون: أمريكا دعمت لجنة أبو رغيف

القانون: أمريكا دعمت لجنة أبو رغيف

  • 32
  • ديسمبر 25, 2022

اتهم ائتلاف دولة القانون، اليوم الاحد، أمريكا بلعب دور المخرب في الساحة العراقية من خلال التشجيع على خلق الفوضى عبر دعمها اللجان التي اضرت في مصلحة العراق، فيما أكد ان الأخيرة دعمت لجنة أبو رغيف لممارسة اعمال التصفية في الفترة السابقة.

وقال عضو الائتلاف عباس الشبكي في حديث صحفي، إن “أمريكا دائما ما تدعم اللجان التي تضر مصلحة العراق ومنها لجنة أبو رغيف التي كشف المستور عنها”، مؤكدا ان “أمريكا تلعب دور اللاعب المخرب في الساحة العراقية من خلال التشجيع على خلق الفوضى فضلا عن دعمها الى اللجان التي اضرت بمصلحة العراق في الفترة السابقة”. 

وتابع، ان “أمريكا تستمر في خلق الفوضى والتآمر على العراق لقلب الموازين بعد المرحلة التي وصل اليها من خلال دعمها لجان معينة ومنها لجنة أبو رغيف التي مارست اعمال التصفية وضرب الخصوم”، مشيرا الى ان “أمريكا وكعادتها تسعى وتدعم تأجيج الأوضاع في العراق من اجل الضغط على الجهات الداخلية للحصول على مصالحها”.

وأشار الى ان “بعد فشل واشنطن في جميع مخططاتها السابقة ومنها دعم عصابات داعش وتحقيق النصر الكبير عليها من قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي، تحاول ان تنتهج أساليب جديدة من اجل استمرار مخططاتها الخبيثة داخل العراق”.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، قد اكدت في تقريرها بخصوص لجنة (29) التي شكلها مصطفى الكاظمي برئاسة أحمد أبو رغيف وترجمته وكالة /المعلومة/ عن “عمليات التعذيب التي كانت تقوم بها لجنة 29 التابعة لاحمد ابو رغيف بحجة مكافحة الفساد التابعة لحكومة الكاظمي جرت بعلم القوات الامريكية في مطار بغداد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد