الوحيلي: قانون الامن الغذائي يحمل مخالفات دستورية و تمريره يهدف للإستحواذ على امواله

الوحيلي: قانون الامن الغذائي يحمل مخالفات دستورية و تمريره يهدف للإستحواذ على امواله

  • 28
  • أبريل 06, 2022
رأى المحلل السياسي رياض الوحيلي، الأربعاء، أن قانون الدعم الطارئ مخالفة دستورية ومحاولة تمريره من قبل اللجنة المالية كانت للاستفادة من الـ40 مليار دولار التي خصصت له.
وقال الوحيلي في تصريح صحفي، إن “تمرير قانون الدعم الطارئ من قبل حكومة تصريف الأعمال هو مخالفة صريحة للدستور كون المبالغ المرصودة له تتجاوز الـ40 مليار دولار”، مبيناً أن “محاولة تمريره من قبل اللجنة المالية جاء للتصرف بحرية لهذه الأموال”.
وأضاف أن ” الأموال التي خصصت لقانون الأمن الغذائي سيتم التصرف والاستفادة منها من قبل الوزراء والمسؤولين التابعين للتحالف الثلاثي”، موضحاً أنه “من الممكن أن يتم الطعن بالقانون من قبل النواب المعترضين لدى المحكمة الاتحادية”.
وبين أن “صرف هذه المبالغ ليس من صلاحية حكومة تصريف الأعمال، وأن محاولة تمريره من قبل اللجنة المالية في مجلس النواب جاء للاستفادة من هذه المبالغ، كون أعضاء اللجنة من داخل التحالف الثلاثي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1636

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد