الهاشمي: خلافات رئاسة البرلمان تمهد لتشظي التحالف الثلاثي

الهاشمي: خلافات رئاسة البرلمان تمهد لتشظي التحالف الثلاثي

  • 29
  • أبريل 06, 2022
أعتبر مدير مركز الاتحاد للدراسات، محمود الهاشمي، الأربعاء، الأزمات والخلافات التي تحدث داخل إدارة مجلس النواب بأنها تنذر بتشظي التحالف الثلاثي، فيما أكد أن تشكيل الثلاثي كان الهدف الأساسي منه هو التفرد بالسلطات.
وقال الهاشمي في حديث صحفي، إن “التحالف الثلاثي المنضوي تحته التيار الصدري وتحالف السيادة، بالاضافة الى الديمقراطي الكردستاني كان الهدف الأساسي من تأسيسه وتشكيله هو التفرد بالرئاسات الثلاث، دون بقية الكتل الأخرى، وهذا غير متطابق مع اعراف العملية السياسية في البلد”.
وأضاف، أن “الثلاثي لم يسوق نفسه كراعٍ لبرنامج بقدر تمسكه بالاعلان عن الاغلبية الوطنية دون تفسير واضح لهذا العنوان”، مؤكدا أن “قرار المحكمة الاتحادية واشتراط حضور الثلاثين لانتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء اوقف مشروع الثلاثي بالسيطرة والتفرد على السلطات”.
وأوضح الهاشمي أن “ما يحدث الان من ازمات ومشاكل داخل ادارة مجلس النواب بين الحلبوسي والزاملي حول هيئة الرئاسة تنذر بتشظي الثلاثي، وهو امر محتوم ان لم يكن اليوم سيكون غداً”، لافتاً الى أن “الثلاثي لا تربطه مشتركات ثابتة بين كتله، أنما مصالح شخصية تريد تحقيقها على حساب باقي الكتل”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1636

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد