البلداوي يدعو الى تحديد مهام القوات الاجنبية في العراق و تحجيم تحركاتها

البلداوي يدعو الى تحديد مهام القوات الاجنبية في العراق و تحجيم تحركاتها

  • 20
  • ديسمبر 24, 2022

دعا المتحدث بإسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، اليوم السبت، الحكومة الحالية الى ضرورة الحد من مهام وصلاحيات وتحركات القوات الاجنبية (الناتو) داخل العراق، فيما اكد ان هذه القوات تتعكز على موضوع التدريب من اجل ضمان بقائها داخل الاراضي العراقية لتنفيذ مخططاتها الخبيثة.

وقال البلداوي، في حديث صحفي، إن “القوات الاجنبية تتعكز على موضوع تدريب الجيش العراقي من اجل ضمان البقاء داخل الاراضي العراقية لتنفيذ مخططاتها الخبيثة”، مطالبا “الحكومة الجديدة بتحديد صلاحيتها وعدد القوات المتواجدة و اماكن تواجدها من اجل حفظ دماء العراقيين”.

وتابع، ان “القوات الاجنبية تحتاج الى ان يوضع حدا لتحركاتها وان تختص في المهام المكلفة بها دون التدخل بالشؤون الداخلية”، لافتا الى ان “هنالك عمليات استفزازية تقوم بها هذه القوات بين فترة واخرى تتطلب السيطرة عليها في قادم الايام”.

واشار الى ان “استمرار تحركات هذه القوات سيساهم في العديد من الخروقات الأمنية ولنا سوابق معها، بعد تنفيذ حادثة اغتيال قادة النصر”، مضيفا ان “جميع التعرضات التي تمت على قوات الحشد الشعبي وقطعات الجيش العراقي في الفترة من اشراف او تنفيذ هذه القوات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1611

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد