الشيخ الخزعلي يرفض قرار طالبان باغلاق الجامعات بوجه النساء ويعده مخالف لتعاليم الدين الاسلامي

الشيخ الخزعلي يرفض قرار طالبان باغلاق الجامعات بوجه النساء ويعده مخالف لتعاليم الدين الاسلامي

  • 34
  • ديسمبر 22, 2022

استهجن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الخميس، قرار حكومة طالبان بإغلاق الجامعات بوجه النساء وحرمانهن من حق التعليم في أفغانستان. وقال سماحة الشيخ الخزعلي في تغريدة عبر “تويتر”, “يحث ديننا الإسلامي الحنيف على العلم والتعلم وبلا تقييد أو شرط بينَ النّساءِ والرّجال، لأنَّ العِلم والتعلم، هو أساس بناء الإنسان، وبالتالي بناء المجتمع الذي تُشكِّلُ المرأة جزءًا أساسياً ومحورياً فيه”.

وأضاف سماحته، “لذا نستهجن ونرفض القرار التعسفي المُخالِفَ لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، ولأبسط مبادئ حقوق الإنسان، الذي صدر عن حكومة طالبان في أفغانستان، بإغلاق الجامعات بوجه النّساءِ وحرمانِهِنَّ من حقّ التعليم، والذي جاءَ بعد قرار سابق بمنع فتح المدارس المتوسطة والثانوية للبنات”.

وتابع سماحته أن “هذه القرارات الظالمة التي تحرم المرأة من دورها الكبير على الصعيد العلمي والثقافي والتربوي، وفي مختلف ميادين العمل التي تتلاءم مع طبيعتها التي خلقها الله، ومن هنا، ندعو المنظمات الإسلامية والعالمية إلى مجابهة هذا السُّلوكِ المُتطرّف المرفوض والضّغط على حكومة طالبان للتراجع عن هذا القرار، دفاعاً عن حقوق الشعب الأفغاني المسلم، في الحياةِ الحُرّةِ الكريمة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد