دولة القانون: تحركات السفيرة الامريكية في العراق مريبة و خارج العمل الدبلوماسي

دولة القانون: تحركات السفيرة الامريكية في العراق مريبة و خارج العمل الدبلوماسي

  • 33
  • ديسمبر 22, 2022

اعتبر ائتلاف دولة القانون، الخميس، ان التحركات التي تقوم بها سفيرة أمريكا في العراق لا تندرج ضمن السياقات الدبلوماسية لعملها، داعيا الحكومة الجديدة ان يكون لها موقف من هذه التحركات التي تمثل تدخل سافر على العراق.

وقال عضو الائتلاف محمد الصيهود ، إن “استمرار تحركات السفيرة الأمريكية هو بمثابة خرق للسياقات الدبلوماسية التي ليست ضمن مجال عملها”، مشيرا الى انه “يتحتم الحكومة الجديدة ان يكون لها موقف من هذه التحركات التي تمثل تدخلا سافرا في العراق”.

وتابع، ان “جميع المنظمات والقوانين الدولية تدين وترفض تدخل السفراء في الشأن الداخلي للدول التي يقيمون فيها، ولا نشاهد هذه الالتزام من سفيرة واشنطن في العراق”، لافتا الى ان “هذه التحركات هي بمثابة تدخل في شؤون العراق الداخلية ونرفضه جملة وتفصيلا”.

وطالب عضو مجلس النواب “السفيرة بتطبيق بنود الأمم المتحدة من خلال احترام العلاقات المتبادلة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد