مطالبات نيابية بفتح تحقيق عاجل بإنتهاكات لجنة ابو رغيف بحق المعتقلين

مطالبات نيابية بفتح تحقيق عاجل بإنتهاكات لجنة ابو رغيف بحق المعتقلين

  • 46
  • ديسمبر 22, 2022

دعت النائبة عالية نصيف، اليوم الخميس ، رئيس الوزراء بفتح تحقيق على أعلى المستويات حول المعلومات الواردة في تقرير واشنطن بوست بشأن الانتهاكات التي ارتكبتها (اللجنة 29) بحق المعتقلين.

وقالت نصيف في بيان تلقته “مدار الحق” ، انه “سبق وأن حذرنا في بيانات وتصريحات سابقة من الممارسات التي كانت تقوم بها تلك اللجنة بحق المعتقلين (سواء كانوا فاسدين أم أبرياء) الى حد الاعتداء على شرفهم ومساومتهم وتعذيبهم وابتزازهم”.

وأضافت انه “سبق وذكرنا ذلك في تقرير اللجنة 147 التي تشكلت في مجلس النواب (وهي اللجنة الرقابية على لجنة أبو رغيف) والتي كنت أحد أعضائها وقد تضمن التقرير وجود انتهاكات وخروقات ارتكبتها لجنة أبو رغيف”.

وتابعت: “اليوم تتضح الحقائق بصورة أكثر وضوحاً في تقرير واشنطن بوست الاستقصائي الذي سرد بالتفصيل تلك الانتهاكات والمصير المجهول للأموال التي حصلت عليها اللجنة اثناء حكومة مصطفى الكاظمي”.

وشددت نصيف على ضرورة “فتح تحقيق حول هذه المعلومات واستدعاء الأسماء المتورطة في الانتهاكات ومحاسبتهم وفق القانون”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد