المندلاوي يدعو إلى معالجة الأزمات والتحديات التي يمر بها العراق

المندلاوي يدعو إلى معالجة الأزمات والتحديات التي يمر بها العراق

  • 31
  • ديسمبر 22, 2022

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، مراكزَ البحوث والدراسات الاستراتيجية إلى تقديم رؤية واضحة ومعالجة دقيقة للازمات والتحديات التي يمر بها العراق.

وقال المندلاوي خلال كلمة، في أعمال المؤتمر الدولي الثاني للتطورات المنهجية والمعرفية في العلوم السياسية وواقعها في العراق والعالم العربي، والذي نظّمته كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد، بالتعاون مع المعهد العراقي للحوار، إنه “يجب التركيز على القضايا العلمية والاجتماعية والعلوم السياسية؛ لتقديم رؤية واضحة ومعالجة دقيقة لكل الأزمات والتحديات التي يمر بها العراق، وتسليط الضوء على ما تحتاج إليه هذه العلوم من متطلباتٍ ودعمٍ حكوميٍ تصبّ في نموها علمياً ومنهجياً”.

وأكّد النائب الأول أن “القيود الفكرية والسياسية التي تعمَّد النظام السابق وضعها على هذه العلوم منعَ تطورها، وقطع صلتها عن ما يجري من تقدمٍ في مجالاتها خارج العراق، وحرم البلاد من الاستفادة منها على مستوى تطوير النظام والمجتمع”.

وأشار المندلاوي إلى “أهمية تطوير مجال العلوم السياسية بما يُلبّي حاجة العراق بعد التغيير، ولا سيما في مجالات التنمية السياسية، والسياسة المقارنة، والفكر السياسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد