جمال كوجر يؤشر أربعة أسباب وراء تأخر موازنة 2023

جمال كوجر يؤشر أربعة أسباب وراء تأخر موازنة 2023

  • 40
  • ديسمبر 22, 2022

رجع عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر تأخر إنجاز موازنة المالية لعام 2023 إلى 4 أسباب منها سياسية وأخرى اقتصادية فيما أكد أن تأخر إقرار الموازنة سيؤثر سلباً في الخدمات والمشاريع.

وقال كوجر في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته “موقع العهد “مدار الحق”اليوم الخميس، إن “تأخر إقرار الموازنات العامة يعود إلى عدة أسباب”، مؤكداً أنَّ “ذلك سيؤثر سلباً في المشاريع والخدمات”.

وبين كوجر، أن “جزءاً من تأخر إقرار الموازنة العامة متعلق بالصراعات السياسية، والآخر بالظرف الاقتصادي، كما أنَّ هناك جزءاً متعلقاً بالروتين القاتل في عمل الحكومات المتعاقبة”، وتابع، “توجد عدة معرقلات في طريق إقرار الموازنة العامة”.

وبيَّن أنَّ “المعرقل الأول هو تأخر تشكيل الحكومة وتابع أنَّ “الثاني هو الهبوط المفاجئ بأسعار النفط الذي أربك الحسابات الاقتصادية للموازنة”، وأضاف أنَّ الثالث هو “الخلاف بين أربيل وبغداد، والرابع هو الصراعات السياسية بين الكتل”.

وأكد كوجر أنَّ “تأخر إقرار الموازنة سيؤثر سلباً في الخدمات والمشاريع، وسيكون عمل الحكومة مشابهاً لحكومة تصريف الأعمال، لأنها لا تملك صلاحية إدراج مشاريع جديدة أو خلق فرص عمل، وستعمل حسب نظام 1/ 12”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد