الجبوري: المكاسب السياسية تقف وراء الصراع الدائر داخل البيت السني

الجبوري: المكاسب السياسية تقف وراء الصراع الدائر داخل البيت السني

  • 32
  • ديسمبر 22, 2022

رأى رئيس مركز رفد للدراسات الاستراتيجية عباس الجبوري، ان الصراع الدائر داخل البيت السني تقف خلفه غايات للحصول على المناصب والمكاسب والاستهتار بالمال، وليس حباً بالعراق او ابناء المكون السني.
وقال الجبوري في تصريح صحفي، ان “هناك صراع داخل البيت السني من اجل اقالة الحلبوسي من منصب رئيس البرلمان والمجيء بشخصية جديدة، وفي الوقت ذاته فأن البيت الشيعي منقسم بين مؤيد ومعارض للاقالة”.
واضاف ان “الزعامات السنية المتصارعة لم تنظر الى معاناة مواطنيها وخصوصا من نزحوا من الانبار والموصل باتجاه اربيل وخرجوا باتجاه المحافظات الاخرى”.
وبين ان “الصراع داخل المكون السني هو من اجل المصالح الضيقة والمناصب والاستهتار بالمال ولايوجد لديهم حب للعراق او مكونهم بل يسعون خلف المناصب والمكاسب”.
ولفت الى ان “ماتحدث به الحلبوسي وبعض قادة السنة بشأن التوزيع الطائفي للمناصب، ماهو الا نتاج للمحاصصة التي يؤكدون عليها ويصرون للحصول على ستة وزارات في مجمل الحكومات المتعاقبة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد