الهلالي تكشف عن تشكيل لجنة لفحص الأسمدة الموزعة بين الفلاحين و هذه نتائجها

الهلالي تكشف عن تشكيل لجنة لفحص الأسمدة الموزعة بين الفلاحين و هذه نتائجها

  • 37
  • ديسمبر 21, 2022

كشفت عضو لجنة الزراعة النيابية ابتسام الهلالي، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة لفحص الأسمدة الموزعة بين الفلاحين، فيما أفصحت عن نتائجها.

وقالت الهلالي في حوار صحفي، إن “اللجنة سعت لاستحصال مبلغ 700 مليار دينار ضمن قانون الأمن الغذائي إلى وزارة الزراعة، من أجل شراء الأعلاف والأسمدة والمرشات والبذور ‏والنهوض بالواقع الزراعي إضافة إلى صرف مستحقات الفلاحين”.

وأضافت، أن “وزارة الزراعة تسلمت مبلغ 350 مليار دينار دفعة أولى”، مشيرة إلى أن “إشكالية وقعت حول الأسمدة الموجودة في العراق خاصة وأن هناك من ادعى بوجود أشعة مسرطنة فيها”.

وأوضحت، أنه “بعد التحري من لجنة الزراعة والوزارة والمعنيين بهذا الشأن وتشكيل لجنة من رئاسة الوزراء تبين أن البعض من الأسمدة المخزونة مسرطنة”.

وأكدت الهلالي، أنه “تم توزيع الأسمدة الصالحة منها على الفلاحين من قبل وزارة الزراعة بسعر مدعوم وصل الى 920 ألف دينار للطن الواحد، إذ تم توفير كميات كبيرة من الأسمدة للفلاح ليغطي حاجته بالكامل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد