السوداني يبحث مع ممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة والتبادل على الصعد الاقتصادية والأمنية

السوداني يبحث مع ممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة والتبادل على الصعد الاقتصادية والأمنية

  • 21
  • ديسمبر 20, 2022

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مع ممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل تعزيز الشراكة والتبادل على الصعد الاقتصادية والأمنية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في بيان

أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، الممثل السامي للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة الذي يستضيفه الأردن”.

وأضاف، أن “اللقاء شهد التباحث في العلاقات الثنائية بين العراق وعموم دول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيز الشراكة والتبادل على الصعد الاقتصادية والأمنية وباقي المجالات ذات الاهتمام والمصلحة المشتركة”.

وأشار السوداني إلى “إيلاء العراق أهمية للتوازن في علاقاته الخارجية، والاتجاه نحو العمل الدولي لتدعيم أمن المنطقة واستقرارها، إضافة إلى الجهود المشتركة في مجال مكافحة الإرهاب والتطرّف، ومواجهة التحديات الاقتصادية”.

فيما أكد بوريل “دعم الاتحاد الأوروبي لاستقرار العراق، وتدعيم التعاون على مختلف الصعد”، موجها “دعوة للسوداني لزيارة مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، من أجل بحث المزيد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتوطيد علاقات الشراكة بين العراق ودول الاتحاد”.

وأكد السوداني “تلبيتها في أقرب فرصة ممكنة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد