نائب: المحاصصة السياسية تعرقل عملية البناء و تقديم الخدمات في البلاد

نائب: المحاصصة السياسية تعرقل عملية البناء و تقديم الخدمات في البلاد

  • 18
  • ديسمبر 20, 2022

عزا عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، اليوم الثلاثاء، عدم رُقي البنى التحتية وفشل التخطيط في بعض الوزارات والدوائر الخدمية الى “المحاصصة السياسية”، فيما أكد أن العراق لا يمكن أن يقاد بهذه الطريقة.

وقال الجبوري في حديث صحفي، إن “الهيئات المستقلة والدرجات الخاصة من المفترض أن يكون اختيارها حسب الاختصاص والخبرة وليس المحاصصة بين الكتل السياسية”.

وأضاف: ” انا اميل لاختيار هذه الجهات والهيئات المهمة حسب الكفاءة والمهنية”، مشيرا الى أنه “من المحاربين لكل التسميات العرقية والطائفية والمناطقية”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “العراق لا يمكن أن يقاد بهذه الطريقة”، لافتا الى أن “السبب الأول وراء تدني مستوى البنى التحتية وما وصل اليه البلد من تخطيط غير ناجح هو الاعتماد على المحاصصة في تقسيم هذه الجهات المهمة”.

وبين الجبوري، أن “الالية الأفضل تتمثل بأن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب، وليس أن يأتي حزب سياسي بشخصية غير مناسبة في مكان يقدم به خدمات واسعة ولطيف كبير من الشعب العراقي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد