صنف المتظاهرين إلى 3 مجاميع .. هذا متضمنه تقرير البرلمان بشان تظاهرات ذي قار

صنف المتظاهرين إلى 3 مجاميع .. هذا متضمنه تقرير البرلمان بشان تظاهرات ذي قار

  • 33
  • ديسمبر 19, 2022

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، بأن تقرير اللجنة البرلمانية صنف المجموعات المتظاهرة في مدينة الناصرية إلى 3 مجاميع، فيما كشفت عن توصيات اللجنة.

وقالت المصادر، إن “تقرير اللجنة البرلمانية صنف المجموعات التي تقوم بالتظاهرات في الناصرية إلى ثلاث مجاميع”.

وأضافت ان “هناك مجموعة مدعومة من بعض الشخصيات التي تعمل على نشر الفوضى للحصول على مناصب”، مبينة ان “من بين المتظاهرين مجموعة يدعمها إعلاميون لابتزاز محافظ ذي قار والمدراء للحصول على مشاريع ومقاولات”.

وأشارت الى ان “هناك مجموعة من الخريجين والعاطلين وهؤلاء سلميون ويمثلون الخط المعتدل ولديهم مطالب شرعية”، مؤكدة أن “اللجنة النيابية أوصت بتحديد موعد اجتماع بين رئيس مجلس الوزراء وممثلي التظاهرات في الناصرية”.

وتابعت المصادر أن “اللجنة طالبت بتشكيل لجنة حكومية تتابع عمل المحافظ والمشاريع المتلكئة وتقييم أداء المؤسسات، وأوصت بإنهاء تكليف مدير الأمن والمدعي العام في الناصرية”.

ولفتت المصادر الى ان “اللجنة أوصت بإكمال توزيع قطع الأراضي على الشهداء من القوات الأمنية والمتظاهرين، وإرسال لجنة مشكلة من القضاة لإنهاء ملف جرحى التظاهرات وبالسرعة الممكنة”، مؤكدة ان “اللجنة اوصت بمحاسبة المقصرين واحالتهم الى القضاء”.

وبينت المصادر أن “اللجنة أكدت تورط بعض المجموعات بأعمال شغب تم اعتقال اثنين منهم وستكشف الأسماء لاحقا”، موضحة ان “اللجنة أوصت بإنهاء حالة الفوضى وإعادة هيبة الدولة وترسيخ سلطة القانون في الناصرية، وتفعيل قرار البرلمان باعتبار المحافظة منكوبة وما يترتب على ذلك من استحقاقات مالية واقتصادية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد